خفايا و تفاصيل كأس العالم قطر 2022 ، حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

خفايا و تفاصيل كأس العالم قطر 2022 ، حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

غدا .. افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم  رقم  ،22 " قطر 2022 " والتى تنظمها دولة قطر العربية الشقيقة ، والتى تستمر لمدة شهر ، بمشاركة 32 دولة ،  وبحضور جمهور من كل انحاء العالم قديبلغ نصف مليون مشجع ،ومتابعة نحو 2 مليار مشاهد على الاقل . 

كاس العالم .. هو ثانى اكبر تجمع رياضي على وجة الارض ، بعد الاولمبيات .

وقطر .. ومنذ الاعلان عن فوزها استضافة الكاس عام 2010 ، قامت الهيئة العامة للمشاريع والارث ( المسئولة عن التنظيم ) وعلى مدى 12 عام بوضع خطة " تحديث دولة " وليس تنظيم بطولة كاس العالم . وقد تكلفت هذة الخطة قرابة " ربع تريليون دولار " !! 

 استعانت بكل ماهو متاح ومتخصص فى العالم ، اصابت واخطأت ، ولكن حاولت قدر المستطاع حتى وصلت الي اليوم ، السبت الموافق ٢٠٢٢/١١/١٩ وهو اليوم الاخير قبل انطلاق البطولة .


من يتصور ان تنظيم  كاس العالم هو تنظيم بطولة فى كرة القدم ، فهو أعمى !!

الامر اعم واشمل من ئلك بكثير ! وعلى كافة المجالات !! الرياضية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والايدلوجية والقومية .ونتائجها هامة وعامة ومؤثرة ومباشرة الى شعوب العالم وقادته .

  .. والاخطر من البطولة ذاتها - كرياضة - مايواكبها من فاعليات ثقافية واجتماعية واخطلات افكار وعادات لشعوب الارض كلها ، قد نتأثر بها او نؤثر فيها ، حسب قوة المؤثر والمتأثر ، ولا يقتصر التأثير على المشارك والحاضر فقط ، بل يشمل المشارك عن بعد ايضا ومن خلال الاعلام ومنصات التواصل الرسمية وغيرها .

   ..... ومن هنا  : 

   وعلى كل عربي محترم - وحسب قدرته - ان يدعم الشقيقة قطر فى تنظيم وانجاح هذا الحدث الاستثنائي الكبير ، والاول من نوعه عربيا ، لان نجاحه هو نجاح لنا كعرب ، ليعوض ما قد اصابنا من فشل سياسي كبير امتدد  قرابة القرن من العصر الحديث !؟

..... وعلى الجميع تنحية ما بيننا من اختلافات فى وجهات النظر ، والعمل سويا من اجل مساعدة دولة عربية فى تنظيم حدث جلل وعالمي ، وهي فى اشد الحاجة الى زخم بشرى لا مادى ، والذى يصل الى قرابة 400 مليون عربي .هم قادرون بالفعل على ذلك ان شاء الله .


تعليقات